العنوان والبيان في جديد كتب علوم القرآن (54)
بقلم الشيخ: محمد خير رمضان يوسف (خاص بالمنتد ى)
الإعجاز المفرداتي في النص القرآني/ المغيلي خدير.– الجزائر: دار الدواية، 1446هـ، 2025م
أقوال السلف التي استشكلها الطبري في تفسيره/ صالح بن سعود العبداللطيف.– الرياض: مقاربة للنشر، 1446 هـ، 2025 م.
تحقيق البيان في عد آي القرآن/ محمد أحمد المتولي (ت 1313 هـ)؛ تحقيق حمد الله حافظ الصفتي.– القاهرة: مكتبة أولاد الشيخ، 1446 هـ، 2025 م.
ومعه نظمه المسمى: تحقيق البيان في المختلف فيه من آي القرآن.
تعليقة على قوله تعالى: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آَيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ. الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ. أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَهُمْ دَرَجَاتٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ} [سورة الأنفال: 2-4]/ محمد أمين صدر الدين الشرواني (ت 1036 هـ)؛ دراسة وتحقيق بلال لطيف خميس.
نشرت في مجلة الجامعة العراقية مج67 ع2 (1446 هـ، 2024 م) ص 30-49.
تفسير بداية سورة البقرة/ للمولى الأخوين محمد بن القاسم (ت 904 هـ)؛ تحقيق هالة عبدالستار عبدالله، ظاهر فياض جاسم.
(ذكر في الخلاصة أن التحقيق لسورة الفاتحة. اشتهر المؤلف بالأخوين، وله حاشية على البيضاوي)
نشر في مجلة الذكوات البيض، العراق مج12 ع1 (1446 هـ، 2024 م) ص 334-343.
الديانات في القرآن الكريم/ إبراهيم أبو عواد.– عمّان: دار الأيام، 1446 هـ، 2025 م.
علوم القرآن بين المصطلح والموضوع: دراسة تحليلية/ نبيل صابري.– الرياض: مركز تفسير للدراسات، 1446 هـ، 2025 م.
قضايا التكرار في القصص القرآني/ القصبي محمود زلط (ت 1436 هـ).– القاهرة: هيئة كبار العلماء، 1446 هـ، 2025 م.
الكامل في إعراب القرآن الكريم وبيان صرفه وضمائره ومبهماته/ محمد سمير نجيب اللبدي.– عمّان: دار الفتح، 1446 هـ، 2025 م، 14 مج.
المقتضب من التمييز لما أودعه الزمخشري من الاعتزال في تفسير الكتاب العزيز/ لأبي علي عمر بن محمد السكوني (ت 717 هـ)؛ تحقيق مليكة آيت أحمد.– إربد: ركاز للنشر، 1446 هـ، 2025 م.