أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

انطلاق ملتقى العلماء تحت عنوان: غزة شرف الأمة

انطلاق ملتقى العلماء تحت عنوان: غزة شرف الأمة

 

انطلقت فعاليات ملتقى العلماء التاسع تحت شعار “طوفان الأقصى مسؤولية الأمة والعلماء (شرف الأمة غزة)” الذي ينظمه اتحاد العلماء والمدارس (اتحاد العلماء) اليوم 2024.10.5 في قاعة المؤتمرات في مسجد صلاح الدين الأيوبي في مدينة ديار بكر، وبمشاركة نخبة من علماء الأمة الإسلامية -تركيا والعراق وكردستان العراق وفلسطين ومصر وأفغانستان وقطر والسودان والسنغال والمملكة العربية السعودية والأردن-،

كما حضر المهرجان رئيس حزب الهدى “زكريا يابيجي أوغلو”. في الجلسة الافتتاحية تم الإعلان عن فعاليات الملتقى والذي سيعقد على 4 جلسات على مدار اليومين القادمين.

عُقدت الجلسة الأولى بإدارة أ. حسين سودان، ألقى فيها د. محمد الصغير  عنوانها: “تأثير طوفان الأقصى على المجتمع والمنظمات الدولية”، كما شارك د. تيسير سليمان بكلمة عنوانها: “المجاهدون الحفاظ في جهاد طوفان الأقصى”، و د. نور الله كورت بكلمة عنوانها: “آثار طوفان الأقصى على مستقبل القضية الفلسطينية”.

وعُقدت الجلسة الثانية بإدارة د. ديلدار غفور حمدامين، ألقى فيها د. صلاح الدين بابكر كلمة عنوانها: “أسباب طوفان الأقصى ومبرراته”، و د. عبد الله معروف كلمة عنوانها: “مستقبل المشروع الصهيوني في ضوء طوفان الأقصى”، يليه الشيخ عماد المبيض عنوانها “دور رجال الدعوة والخطط المعنوية في طوفان الأقصى”، ثم الكاتب والباحث وحيد الدين إينجه بكلمة عنوانها “الآثار الإيجابية لفتح القدس على يد صلاح الدين الأيوبي على المجاهدين في غزة”.

المصدر: هيئة علماء فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى