أخبار ومتابعات

الأمين المساعد للاتحاد يزور إثيوبيا ويلتقي رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

الأمين المساعد للاتحاد يزور إثيوبيا ويلتقي رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

 

في إطار زيارته إلى مدينة أديس أبابا، قام الأمين المساعد للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأستاذ الدكتور فضل مراد، بزيارة لمعالي رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في إثيوبيا الشيخ حجي إبراهيم توفا، وذلك يوم الجمعة، 16 أغسطس 2024.

مثل الشيخ الدكتور فضل مراد رئيس الاتحاد خلال هذه الزيارة التي تناولت موضوعات مهمة تتعلق بأوضاع المسلمين في إثيوبيا، بالإضافة إلى قضايا الأمة الإسلامية الكبرى، وعلى رأسها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والمجازر المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

كما بحث اللقاء سُبُل تعزيز التواصل بين العلماء وتعزيز وحدة واتحاد المسلمين.

وتأتي زيارة الأمين المساعد في إطار مشاركته في عدة أنشطة علمية، حيث قدم دورة تدريبية متخصصة في أحكام المصارف الإسلامية، استفاد منها أكثر من 90 عالماً من علماء الحبشة.

كما شارك الشيخ الدكتور فضل مراد كضيف الشرف في مؤتمر الحلال في المعاملات المالية الذي نظمه بنك الهجرة الإثيوبي. قدم في المؤتمر كلمة علمية تناولت “برنامج التثقيف المالي الحلال”.

وفي مبادرة ملهمة، أطلق بنك الهجرة “برنامج التمكين المالي الحلال في إثيوبيا”، الذي يهدف إلى سد فجوات محو الأمية المالية وتعزيز النمو الشامل. يهدف البرنامج إلى تحقيق الأهداف التالية: تحديد التحديات التي تعيق نمو محو الأمية المالية الحلال، استكشاف استراتيجيات لتعزيز التعليم المالي الحلال، تطوير منظومة مالية حلال شاملة، وتعزيز دور المؤسسات المالية في تعزيز محو الأمية المالية الحلال.

 

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى