أخبار ومتابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعرب عن تضامنه وتعازيه مع سلطنة عمان في حادثة إطلاق نار بمحيط مسجد في مسقط

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعرب عن تضامنه وتعازيه مع سلطنة عمان في حادثة إطلاق نار بمحيط مسجد في مسقط

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعرب عن تضامنه الصادق وتعازيه الخالصة، ومشاعر المواساة لسلطنة عمان الشقيقة، بكل من فيها من سلطان، وحكومة، وشعب، إثر حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء أمس في منطقة الوادي الكبير بالعاصمة مسقط، وراح ضحية هذا الهجوم خمسة أشخاص وشرطي، بالإضافة إلى 3 مهاجمين، وأصيب 28 آخرون من جنسيات مختلفة.

وأمام هذه الفاجعة الأليمة، يؤكد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في هذا التصريح على ما يلي:

* الدعم والمساندة: نؤكد الوقوف الكامل مع سلطنة عمان الشقيقة وشعبها العزيز، ونسأل الله أن يشفي المصابين ويعافيهم، وأن يعيدهم إلى أهلهم سالمين.

* الإدانة الشديدة: ندين بشدة استهداف بيوت الله وقتل المصلين فيها، إذ يُعد هذا عملاً إجرامياً خطيراً لا مبرر له في أي شريعة سماوية أو قانون أو عرف.

* حرمة الاعتداء على المقدسات: نؤكد بشكل جازمٍ وقاطع على حرمة الاعتداء على المقدسات الدينية وعلى عدم المساس بها، وأن هذه الأفعال محرمة في كافة الأديان السماوية، ويجب التصدي لها بكل حزم.

* رفض الفتنة: إن مثل هذه الأفعال الدنيئة، بغض النظر عن هوية مرتكبيها أو الجهات التي تدعمها، لا تخدم إلا أعداء الإنسانية والمتطرفين الذين يحاولون إشعال الفتن بين الناس.

نسأل الله أن يحفظ سلطنة عمان وشعبها العزيز من كل مكروه، وأن يمن عليهم بالخير والأمن والاستقرار.

 

قال تعالى: [وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ] (سورة البقرة: 114).

وقال تعالى: [وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۗ…] (سورة الإسراء: 33).

 

د. علي بن محمد الصلابي

الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى