أخبار ومتابعات

لجنة القدس وفلسطين تواصل جهودها لدعم القضية الفلسطينية في تركيا

لجنة القدس وفلسطين تواصل جهودها لدعم القضية الفلسطينية في تركيا

قام وفد من لجنة القدس وفلسطين برئاسة الدكتور مروان أبو راس، رئيس اللجنة، بجولة زيارات وفعاليات في ولاية أنقرة التركية. ضم الوفد الأستاذ عامر وهاب، نائب الرئيس، والدكتور عبد الله الزنداني، مسؤول العلاقات والتواصل، والدكتور معروف تشيليك، أمين الصندوق. شملت الجولة العديد من اللقاءات الهامة لدعم ونصرة القضية الفلسطينية.

 

اليوم الأول:

زيارة جامعة حجي بيرم: استعرض الوفد أقسام الكلية وأبرز أدوارها واهتماماتها في نصرة القضية الفلسطينية.

زيارة البرلمان التركي: التقى الوفد برئيس لجنة الصداقة الفلسطينية التركية في البرلمان، الأستاذ حسن توران، في مكتبه. تناول اللقاء آخر التطورات في القدس وفلسطين، والمستجدات في قطاع غزة، والدور الرسمي والشعبي لتركيا في دعم القضية الفلسطينية.

لقاء الدكتور محمد قورماز: زار الوفد رئيس معهد التفكر الإسلامي ورئيس وقف الديانة السابق ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حيث تم استعراض آخر تطورات لجنة فلسطين والخطة الاستراتيجية والتنفيذية للجنة.

لقاء تجمع المؤسسات الخيرية: اجتمع الوفد مع 40 ممثلًا عن المؤسسات الخيرية الداعمة لفلسطين، وألقى محاضرة تخللتها تعقيبات من أعضاء الوفد، وكان اللقاء بناءً يعزز من جهود اللجنة في خدمة القضية الفلسطينية.

اليوم الثاني:

زيارة المدرسة الشرعية “تبسم”: ألقى الوفد محاضرة عن دور الشباب الفلسطيني في المقاومة وضرورة تحرك شباب الأمة في دعم القضية، وخاصة الحافظين للقرآن. شهد اللقاء تفاعلًا كبيرًا من الطلاب والأساتذة والمحفظين.

لقاء رئيس الشؤون الدينية: التقى الوفد بالدكتور علي أرباش، حيث تم مناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية ودور المجتمعات في حماية القدس وفلسطين ونصرة غزة ومساجدها.

زيارة نائب رئيس وقف الديانة: ناقش الوفد مع سليم أرجون العديد من المواضيع الهامة، بما في ذلك مشاريع الأضاحي وديمومة التواصل، وتم اعتماد اللجنة كإحدى اللجان العاملة لخدمة القضية الفلسطينية.

لقاء الدكتور ياسين أقطاي: زار الوفد مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية في مكتبه، وتمحور اللقاء حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية والدور التركي في دعم القدس وغزة.

لقاء الخبراء والنخب التركية: اختتم الوفد جولته بلقاء مجموعة من الأطباء والمهندسين والإداريين والمعلمين، حيث تم التركيز على آخر تطورات القضية الفلسطينية وتوقعات المستقبل ودور الرابطة في دعم القضية المقدسة.

تأتي هذه الجولة تأكيدًا على الجهود المستمرة للجنة القدس وفلسطين في تعزيز الدعم الدولي للقضية الفلسطينية وتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى