أخبار ومتابعات

لقاء القره داغي والمنوطي لمناقشة قضايا الأمة وتطلعات مملكة ماليزيا

لقاء القره داغي والمنوطي لمناقشة قضايا الأمة وتطلعات مملكة ماليزيا

اجتمع رئيس الاتحاد، سماحة الشيخ الدكتور علي القره داغي برئيس مجلس إدارة معهد الوعي الإسلامي الماليزي البروفيسور محمد نور المنوطي، يوم الثلاثاء الماضي ، وحضر الجلسة الرئيس التنفيذي للمعهد البروفيسور محمد عوام محمد عادل ، والرئيس التنفيذي لمعهد إحسان، السيد حاجي آميدي بن عبد المنان وعدد من أعضاء الوفد المرافق لهم. تناول الاجتماع، الذي عُقد في أجواء ودية ومثمرة، قضايا تهم الأمة الإسلامية بالإضافة إلى تطلعات مملكة ماليزيا في مجال مدنية الدولة بمرجع إسلامي والاقتصاد الإسلامي.

خلال الجلسة، تبادل الطرفان وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الأهمية البالغة للأمة الإسلامية، مع التركيز على السبل التي يمكن من خلالها تعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين الدول الإسلامية. كما تم تسليط الضوء على جهود مملكة ماليزيا في تعزيز الاقتصاد الإسلامي، وأهمية هذه الجهود في دعم النمو الاقتصادي.

في نهاية الجلسة، وجه البروفيسور محمد نور المنوطي دعوة لرئيس الاتحاد لحضور المؤتمر المزمع عقده في الشهر السابع من هذا العام حول “تحفيز إحياء الحضارة الإسلامية خلال القرن القادم”.  و قام رئيس الاتحاد بتقديم نسخة من كتاب “فقه الميزان” باللغة الملايوية إلى سعادة البروفيسور المنوطي، تأكيداً على أهمية تبادل المعرفة وتعزيز الفهم المتبادل بين المجتمعات الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى