أخبار ومتابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدين اغتيال العلماء والأكاديميين في غزة ويدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدين اغتيال العلماء والأكاديميين في غزة ويدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري

في ضوء ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اغتيال قائمة تضم أكثر من 100 عالم وأكاديمي وأستاذ جامعي وباحث خلال حرب الإبادة الجماعية المستمرة على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي، صرّح الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أ.د علي الصلابي، بشدة هذه الجريمة النكراء واستهداف فئة متميزة في المجتمع الفلسطيني.

 

وأشار أ.د علي الصلابي إلى أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدين بأشد العبارات هذه الجريمة، ويعتبرها استهدافًا ممنهجًا للقضاء على البنية التعليمية والأكاديمية في غزة. وأكد ضرورة التحرك العاجل من قبل المجتمع الدولي وجميع المنظمات التعليمية والأكاديمية في العالم لإدانة هذه الجريمة والعمل على محاسبة مرتكبيها.

 

وأوضح الأمين العام أن الاتحاد يُحمّل الاحتلال “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة التاريخية، مؤكدًا أن الدعم غير المشروط للاحتلال ساهم في استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

 

كما دعا أ.د علي الصلابي الجامعات والقطاعات التعليمية في جميع دول العالم إلى التضامن مع العلماء والأكاديميين في غزة، والضغط على الاحتلال لوقف استهداف المؤسسات التعليمية وضمان حماية الطلاب والمدارس والجامعات والعلماء.

 

وختم الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالدعوة إلى جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية للتدخل الفوري لوقف هذه الجرائم ومحاسبة المسؤولين عنها، وتوفير الحماية اللازمة للعلماء والأكاديميين في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى