أخبار ومتابعات

القره داغي يلتقي وزير الأوقاف الأفغاني في إسطنبول

القره داغي يلتقي وزير الأوقاف الأفغاني في إسطنبول

في إسطنبول، جرى لقاء ممثمر بين سماحة الشيخ علي القره داغي، رئيس الاتحاد، وسماحة شيخ الحدي الدكتور نور محمد ثاقب، وزير الأوقاف والحج والإرشاد في إمارة أفغانستان الإسلامية. تم هذا اللقاء على هامش مؤتمر القمة التشاورية لعلماء العالم الإسلامي، حيث حضر اللقاء أيضاً الشيخ فضل محمد حسيني، رئيس العلاقات الخارجية بالوزارة.

في بداية اللقاء، أعرب معالي الوزير عن سروره باللقاء وتحدث عن زيارة وفد الاتحاد الأخيرة للإمارة، متمنياً تكرار الزيارة في المستقبل، وشكر الاتحاد على دوره الهام في خدمة المسلمين على الصعيدين العلمي والتربوي.

من جانبه، عبر الشيخ القره داغي عن سروره بهذا اللقاء وتحدث عن مسيرة الاتحاد ونشاطاته المتعددة في ميادين العلم والتربية والإصلاح. وأشار أيضاً إلى تواجد فروع الاتحاد وأعضائه في أكثر من 90 دولة.

وتبادل الحضور الآراء والتفاهمات بشأن تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين الوزارة والاتحاد. وأكد الطرفان على أهمية دور علماء الأفغان في دعم وتعزيز الأنشطة والمبادرات القادمة للاتحاد.

وفي جو من الود والتقدير، تبادل رئيس الاتحاد ووزير الإرشاد الهدايا، حيث قدم كل منهما بعضًا من أعماله العلمية كهدية للآخر، مما يعكس التقدير المتبادل والرغبة في تعزيز الروابط الثقافية بين الجانبين.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى