Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

موريتانيا..  اختتام برنامج القوافل الدعوية لمركز تكوين العلماء

موريتانيا..  اختتام برنامج القوافل الدعوية لمركز تكوين العلماء

 

اختتمت إدارة التربية بمركز تكوين العلماء مساء اليوم الجمعة 24 ربيع الأول 1446هـ، الموافق 27 سبتمبر 2024م، برنامجها الدعوي لعام 1446هـ بمحاضرة بعنوان “الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى” ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور محمد بو الفال، أستاذ القراءات بالمركز.

وتأتي هذه المحاضرة كختام للقافلة الدعوية الخامسة التي جابت مقاطعة واد الناقة.

وقد شملت القافلة المذكورة جميع مقاطعات ولاية اترارزة، وزارت عددًا من المحاظر وشخصيات علمية بارزة في المنطقة.

كما اختتمت القافلة الدعوية الرابعة من مدينة بوكي، التي انطلقت قبل خمسة أيام من قرية بوحديدة في جنوب ولاية لبراكنة، حيث شمل برنامجها بعض القرى في ولايتي غيدي ماغه وكوركل.

خلال العام الجاري، نظمت الإدارة خمس قوافل دعوية زارت أغلب مقاطعات البلاد وبلداتها الريفية، حيث ألقاها نخبة من المشايخ والدعاة وطلاب العلم.

وتنوعت محاور الدروس والمحاضرات لتشمل مواضيع مثل حسن الخلق، بر الوالدين، صلة الأرحام، شكر النعم، الدعوة إلى الله، والتحذير من آفات اللسان، بالإضافة إلى تعزيز التراحم ومراعاة حقوق الجار.

وتهدف القوافل الدعوية إلى نشر العلم الشرعي من خلال المحاضرات والدروس وحلقات الإفتاء، كما تسعى إلى إتاحة الفرصة لسكان المدن الداخلية للالتقاء بشيوخ المركز وطلابه، والاستفادة من مناهجهم الدراسية.

وتعمل أيضًا على تدريب طلبة العلم على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وترويج مكارم الأخلاق والفضائل بين الناس.

وقد أعرب سكان قرى المزورة عن شكرهم لطاقم القوافل الدعوية على الأنشطة التي أقيمت في مناطقهم، خاصةً فيما يتعلق بحلقات الإفتاء والدروس العلمية التي تسهم في تعزيز المعرفة بأحكام الشرع.

يُذكر أن البرنامج الدعوي لهذا العام شمل خمس قوافل، انطلقت أولاهن باتجاه الشمال وزارت قرى في ولايتي تيرس زمور وآدرار، تلاها قافلة الشرق، ثم قافلة انواذيبو، وأخيرًا القافلة الرابعة التي اختتمت في مقاطعة واد الناقة.

المصدر: الاتحاد 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى