من جديد كتب التراث الإسلامي (79)
الشيخ محمد خير رمضان يوسف
(خاص بالمنتدى)
تقشير التفسير/ لأبي علي عالي بن إبراهيم الغزنوي (ت 582 هـ)؛ تحقيق علي مفتاح الشُّنيبي.- تونس: دار المالكية، 1444 هـ، 2022 م، 3 مج.
حاشية الأمير على إتحاف المريد بجوهرة التوحيد/ محمد بن محمد السنباوي الأمير الكبير (ت 1232 هـ)؛ بعناية أنس محمد عدنان الشرفاوي.- دمشق: دار التقوى، 1444 هـ، 2022 م، 2 مج.
مذيلة بتعليقات وتقييدات مصطفى العروسي ومحمد الفضالي الجرواني، وغيرهما.
الروض الباسم في الذب عن سنة أبي القاسم/ محمد بن إبراهيم الوزير (ت 840 هـ)؛ تحقيق علي بن محمد العمران.- ط2.- الرياض: دار الحضارة، 1444 هـ، 2022 م.
سنن الدارقطني/ علي بن عمر الدارقطني (ت 385 هـ)؛ تحقيق مجدي منصور الشورى.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1444 هـ، 2022 م، 4 جـ في 2 مج (1304 ص).
القصائد السبع السخاوية في مدح النبي خير البرية صلى الله عليه وسلم، وذكر سيرته العطرة…/ نظم جواهرها وحبَّر زواهرها علم الدين علي بن محمد السخاوي (ت 643 هـ)؛ عني بها محمد بن أحمد آل رحاب.- مكة المكرمة: دار الرسوخ، 1444 هـ، 2022 م.
شرح قصيدة السبكي النونية في بيان الاختلاف بين الأشعرية والماتريدية/ نور الدين محمد بن أبي الطيب الشيرازي (ت بعد 758 هـ)؛ تحقيق محمد باقر أحمد ويس.- دمشق: دار التقوى، 1444 هـ، 2022 م.
ومعه: أرجوزة في معرفة المسائل الخلافية بين الأشعرية والحنفية/ نجم الدين الطرسوسي (ت 758 هـ).
صدق الكلام في علم الكلام/ كمال الدين الأندكاني (ت 777 هـ)؛ تحقيق حافظ عاشور حافظ.- عمّان: مكتبة الغانم، 1444 هـ، 2022 م.
اللباب في شرح الكتاب/ عبدالغني الغنيمي الميداني (ت 1298 هـ)؛ قرأه وصححه على مؤلفه طاهر الجزائري (ت 1338 هـ)؛ تحقيق مسلّم طيبة.- بيروت: دار الإمام يوسف النبهاني، 1444 هـ، 2022 م.
(يعني بالكتاب: مختصر القدوري)
مسألة السماع واتخاذه قربة وعبادة/ لعالم من علماء (ق 9 هـ)؛ تقديم وتعليق شوكت بن رفقي آل شحالتوغ.- عمّان: مسك للنشر، 1444 هـ، 2022 م.
يليه:
- مجموع فيه أجوبة لعلماء حول استفتاء عمن جعل السماع والرقص قربة وعبادة/ جمعها زين الدين جعفر بن إبراهيم السنهوري (ت 894 هـ).
- رسالة في تحقيق مسألة السماع/ برهان الدين أبو إسحاق إبراهيم بن عبدالرحمن بن جماعة (ت 764 هـ).
نصح المقالة في شرح الرسالة/ لأبي عبد الله محمد بن علي بن الفخار الجذامي (ت 723 هـ)؛ اعتنى به عبدالغني سرحان.- بيروت: دار الرياحين، 1444 هـ، 2022 م، 2 مج.