أخبار ومتابعات

رئيس الاتحاد يستقبل وفداً ماليزياً رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمد خليل عبد الهادي أوانج

رئيس الاتحاد يستقبل وفداً ماليزياً رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمد خليل عبد الهادي أوانج

استقبل البروفيسور علي القره داغي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، صباح اليوم في مكتبه وفداً ماليزياً رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمد خليل عبد الهادي أوانج، رئيس العلاقات الخارجية للحزب الإسلامي في ماليزيا ووزير الإعلام والشؤون الدينية في ولاية ترنقانو.

ضم الوفد كذلك السيد فضلي شعري عضو مجلس النواب ورئيس قسم الإعلام بالحزب، والسيد وان أحمد فيصل وان كمال عضو مجلس النواب ورئيس قسم الشباب في الرابطة الوطنية، بالإضافة إلى السيد أحمد ترمذي سليمان عضو مجلس النواب.

جاءت زيارة الوفد إلى الدوحة للمشاركة في صلاة الجنازة وتقديم العزاء في وفاة الشهيد الشيخ إسماعيل هنية.

خلال اللقاء، ناقش رئيس الاتحاد مع الوفد الماليزي الوضع الراهن في ماليزيا، وأشاد الدكتور محمد خليل بالكلمة التي ألقاها الشيخ في مسجد عبد الوهاب قبل صلاة الجنازة.

وأكد رئيس الاتحاد خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات القوية بين الحركات الإسلامية، مشدداً على ضرورة التعاون والتواصل المستمر بين الأطراف جميعها لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز الوحدة والتفاهم بين الشعوب الإسلامية.

وأشار إلى قيمة الأخوة الإسلامية في الإسلام، وهي رابطة قوية تجمع المسلمين بغض النظر عن جنسياتهم أو أعراقهم، وتعزز مبدأ التضامن والتعاون والتراحم بينهم، استناداً إلى تعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية.

وقال رئيس الاتحاد: “الأخوة الإسلامية تقتضي أن نكون كالبنيان المرصوص، يشد بعضه بعضاً، وأن نعمل معاً من أجل تحقيق العدالة والرخاء لجميع أفراد الأمة الإسلامية“.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى