أخبار ومتابعات

رئيس الاتحاد والأمين العام يستقبلان وفد المنتدى الإسلامي الأوروبي

رئيس الاتحاد والأمين العام يستقبلان وفد المنتدى الإسلامي الأوروبي

استقبل فضيلة الشيخ الدكتور علي القره داغي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وفضيلة الشيخ الدكتور علي الصلابي الأمين العام للاتحاد، في مقر الاتحاد بالدوحة، يوم الأحد، أعضاء وفد المنتدى الإسلامي الأوروبي برئاسة السيد عبد الواحد نيازوف رئيس المنتدى والرئيس المشارك للمنتدى العالمي من أجل فلسطين، يرافقه السيد شهاب الدين حوسينوف عضو مجلس المنتدى الإسلامي الأوروبي ونائب مفتي شمال القوقاز (داغستان) إقليم ستافروبول، والسيد رسلان قربانوف عضو مجلس المنتدى الإسلامي الأوروبي وصحفي روسي مشهور.

رحب رئيس الاتحاد بالوفد، وأشار إلى أهمية هذه الزيارة لخدمة الإسلام ومسلمي أوروبا وخدمة القضايا الأساسية وعلى رأسها قضية فلسطين.

وأعرب رئيس الاتحاد عن استعداد الاتحاد للتعاون الاستراتيجي مع المنتدى لخدمة القضايا التي تهم المسلمين في أوروبا بشكل خاص وفي العالم عامة، خاصة في المجالات الإنسانية والأخلاقية والأسرية.

من جهته، شكر رئيس الوفد، السيد عبد الواحد نيازوف، على حفاوة الاستقبال، مؤكداً أن هدف الزيارة هو التعاون مع الاتحاد لخدمة قضايا المسلمين في أوروبا وفي العالم الإسلامي.

كما تحدث رئيس الوفد عن النشاطات والفعاليات التي قام بها المنتدى خلال الفترة الماضية، خاصة فيما يتعلق بقضية فلسطين، وأهم الفعاليات التي نظمها المنتدى في عدة دول لدعم القضية.

وذكر فضيلة الأمين العام أن هناك مرحلة حضارية جديدة، وبالتالي يجب أن يكون المسلمون مستعدين وأن يتواجدوا بقوة في الساحة العالمية.

وأبدى الطرفان الاستعداد للتعاون في الفعاليات القادمة، وقد تم دعوة رئيس الاتحاد إلى مؤتمر دولي سيعقد في فرنسا في ديسمبر القادم، بمشيئة الله.

يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات والتعاون بين الاتحاد والمنتدى الإسلامي الأوروبي، ويعكس الالتزام المشترك بخدمة القضايا الإسلامية الكبرى ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز التضامن بين المسلمين حول العالم.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى