أخبار ومتابعات

دعوات للنفير العام في الذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”

دعوات للنفير العام في الذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”

 

تتواصل الدعوات العالمية للنفير العام والمشاركة الحاشدة في المسيرات المقررة يوم الجمعة المقبل، 4 أكتوبر 2024، في الذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى” التي انطلقت في السابع من أكتوبر الماضي.

ودعا نشطاء وفصائل فلسطينية إلى التصعيد الشامل من خلال الاشتباك المفتوح مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس، والمشاركة في هذه الدعوات العالمية.

وأكدت الدعوات على ضرورة الخروج الحاشد، مشددة على أهمية إحياء ذكرى “طوفان الأقصى” التي ارتفعت فيها رايات العزة.

وقالت الدعوات: “يا أبناء الأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض.. يا من تحملون في قلوبكم حب الأقصى والقدس.. ندعوكم بصوت الإيمان والعزة إلى النفير العام والمشاركة في الانتفاضة الكبرى يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر”.

كما أعلن الشباب الثائر في فلسطين النفير العام، مؤكدين على أهمية تصعيد المواجهة مع قوات الاحتلال، نصرة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، وتنديدًا بحرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة ولبنان، ورفضًا للتورط الأمريكي المباشر في العدوان.

ودعا الشباب الفلسطيني إلى تصعيد المواجهة يوم الجمعة من جميع الميادين والمساجد، متجهين نحو نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما تتزايد الدعوات لالتحام الضفة الغربية والقدس المحتلة مع المقاومة في غزة ولبنان، مع إشعال الغضب في وجه الاحتلال عبر عمليات نوعية.

وتأتي هذه الدعوات في وقت يتصاعد فيه العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، بينما شهدت الأيام الأخيرة هجمات صاروخية غير مسبوقة وجهتها إيران نحو أهداف للاحتلال الإسرائيلي.

وواصلت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ362 على التوالي، مما أسفر عن مزيد من الشهداء والجرحى نتيجة القصف الدموي والمجازر المروعة.

المصدر: عربي21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى