أخبار ومتابعات

حماس: مراسم تشييع رسمية وشعبية للشهيد إسماعيل هنية في طهران والدوحة بمشاركة قيادات عربية وإسلامية

حماس: مراسم تشييع رسمية وشعبية للشهيد إسماعيل هنية في طهران والدوحة بمشاركة قيادات عربية وإسلامية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن إقامة مراسم تشييع رسمية وشعبية للقائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية -رئيس الحركة، في العاصمة الإيرانية طهران يوم الخميس 26 محرم 1446 هـ الموافق 1 أغسطس 2024.

وأضافت الحركة في بيانها الصادر اليوم الأربعاء، أن جثمان الشهيد سينقل إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر الخميس، حيث ستقام صلاة الجنازة على روحه الطاهرة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بعد صلاة الجمعة 27 محرم 1446 هـ الموافق 2 أغسطس 2024.

وبعد ذلك سينقل جثمانه الطاهر ليدفن في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

وستشهد مراسم التشييع في الدوحة حضوراً شعبياً وفصائلياً ومشاركة قيادات عربية وإسلامية.

وقدم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تعازيه الخالصة إلى الأمتين العربية والإسلامية، والأحرار كلهم في العالم في استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية وحارسه الخاص اللذين اغتالهما الاحتلال الصهيوني في عملية غادرة.

وأشار -اتحاد علماء المسلمين- في بيان له، ان هذه العملية الجبانة تمثل اعتداءً على رموز المقاومة والصمود، وعبّر عن إدانته الشديدة لهذه الجريمة البشعة.

مؤكداً أن استهداف قادة الأمة بهذه الطريقة يكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الصهيوني وسياساته الإجرامية.

ودعا -علماء المسلمين- قادة الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد العدوان، بما في ذلك الرد العسكري، قطع العلاقات، المقاطعة الاقتصادية، ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وقادته.

واستهدفت غارة صهيونية غادرة مقرة إقامة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) القائد الشهيد إسماعيل هنية، في طهران بعد حضوره احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

المصدر: الاتحاد + بيان الحركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى