تكملة مؤلفات الحديث الشريف (898)
الشيخ محمد خير رمضان يوسف
(خاص بالمنتدى)
الاتجاهات الحديثية لدى فقهاء الإمامية: فخر المحققين أنموذجًا/ هناء حسين خوير.- الكوفة: جامعة الكوفة، 1433 هـ، 2012 م (دكتوراه).
أثر السنة المطهرة في تأصيل الأصول العملية عند الإمامية/ عقيل عبد الغرابي.- الكوفة: جامعة الكوفة، 1433 هـ، 2012 م (ماجستير).
أحاديث الإمام ابن عمار الموصلي في كتب الحديث: جمع وتخريج/ محمد هاشم حمودي.- بغداد: الجامعة العراقية، 1433 هـ، 2012 م (ماجستير).
أحاديث الرعاية الاجتماعية الواردة في البيت المسلم في الصحيحين: دراسة تحليلية/ هدى عبود العزاوي.- بغداد: الجامعة المستنصرية، 1433 هـ، 2012 م (ماجستير).
الأحاديث النبوية الشريفة المتعلقة بالنوم وما اكتشف فيها من حقائق علمية في العصر الحديث/ رقية برهان مصطفى.
بحث نشر في مجلة نسق مج41 ع3 (1445 هـ، 2024 م) ص 125-143.
الأحاديث الواردة في الصحيحين عن أحوال الناس يوم القيامة: دراسة تحليلية/ لؤي عبدالرزاق فليح.- بغداد: الجامعة المستنصرية، 1433 هـ، 2012 م (ماجستير).
الأحكام الفقهية المستنبطة من مرويات عبدالله بن عباس رضي الله عنهما في كتاب بلوغ المرام: العبادات/ محمد عبدالوهاب.- بغداد: جامعة بغداد، 1433 هـ، 2012 م (ماجستير).
دراسات في علم تخريج الحديث النبوي ودراسة الأسانيد: دراسات نظرية وتطبيقية/ محمد زين العابدين رستم.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1445 هـ، 2024 م، 224 ص.
زينة الممالك بما رواه أحمد في المسند عن الشافعي عن مالك/ عبدالعزيز بن عبدالله آل ثاني، جاسم بن محمد الجابر.- بيروت: دار البشائر الإسلامية، 1445 هـ، 2024 م.
فتح مقفلات الأفهام شرح عمدة الأحكام/ حسن بن إبراهيم الخطيب الدريهمي (ت بعد 1250 هـ)؛ دراسة وتحقيق خولة حمود ذياب.
تحقيق باب فضل صلاة الجماعة ووجوبها من كتاب الصلاة.
العنوان في المجلة: العلامة حسن بن إبراهيم الخطيب الدريهمي وكتابه فتح مقفلات الأفهام شرح عمدة الأحكام باب فضل صلاة الجماعة…
نشر في مجلة مركز بابل للدراسات الإنسانية مج14 ع2 (1445 هـ، 2024 م) ص 1323-1352.
النجم المتلالي من أربعين حديثًا قدسيًّا بلفظ “وعزتي وجلالي”/ رواية نظام يعقوبي البحريني؛ تخريج محمد حُحود التمسماني.- المنامة: مكتبة نظام يعقوبي الخاصة؛ بيروت: دار البشائر الإسلامية، 1445 هـ، 2024 م.
يليه من إعداد المخرِّج:
المذنَّب العالي فيما روي من الآثار من قول الله: “وعزتي وجلالي”.
البدر المتعالي في تنزيه “النجم المتلالي” مما روي موضوعًا من لفظ “وعزتي وجلالي”.