Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار ومتابعات

تفاصيل جديدة بخصوص المعتقل الشيخ الدكتور علي بن حسن الألمعي العسيري الذي يقضي حكماً جائراً بالسجن مدة 23 سنة

تفاصيل جديدة بخصوص المعتقل الشيخ الدكتور علي بن حسن الألمعي العسيري الذي يقضي حكماً جائراً بالسجن مدة 23 سنة

الدكتور علي الألمعي هو أستاذ مساعد بتخصص العقيدة في جامعة الملك خالد بمدينة أبها، اعتقلته السلطات السعودية في 8 يوليو 2021 بسبب حضوره ندوة في عام 2013 أقيمت بمنزل د. عوض القرني، وبسبب تغريدات بالإفراج عن معتقلي الرأي، وحيازته كتابين اعتبرتهما السلطة ممنوعين.

بناءً على الأسباب أعلاه؛ وجّه الادعاء العام له تهم: “تأييد الفكر الإرهابي، تأييد جماعة محظورة، حيازة كتب ممنوعة، التستر على حاملين للفكر الإرهابي، السعي للإخلال بالنظام العام”. واستند الادعاء العام في لائحة التهم على إقرار يتضمن فقط معلومات شخصية، مما يثبت بطلان الاستدلال به.

وقد أكد ذلك العسيري بقوله: “الإقرار الذي قيل إنني وقعت عليه واعتبر ضمن الأدلة هو إقرار على حياتي الشخصية وبياناتي وسفرياتي ولا دليل فيها”. ورغم بلوغ المعتقل العسيري الـ70 من عمره فإنه لم يتعرض لأي مساءلة أمنية ولم يدخل أي مركز أمني قبل اعتقاله.

وأكد العسيري أيضا أن الندوة التي حضرها كانت مرخصة رسمياً وموثقة إعلامياً وليس فيها ما هو مخالف، كما نفى صلته بأي فكر أو جماعية إرهابية، كما أن الكتب التي في مكتبته اقتناها بحكم أنه أستاذ في العقيدة ويحتاج لمعرفة كل الفرق والجماعات، وهو أمر مندرج ضمن البحث العلمي.

ورغم بطلان ادعاءات النيابة العامة؛ أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً جائراً بسجن الدكتور علي بن حسن الألمعي العسيري مدة 23 سنة ومثلها منع من السفر، ومصادرة هاتفه، وإغلاق حسابه على منصة X، وفقاً لقانون نظام مكافحة الإرهاب.

المصدر: معتقلي الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى