تراثنا العلمي بين أيدينا (57)
الشيخ محمد خير رمضان يوسف
(خاص بالمنتدى)
ثلاث رسائل للعلامة أبي شامة المقدسي (ت 665 هـ)/ تحقيق عبدالقادر الخطيب الحسني.- إستانبول: دار اللباب، 1443 هـ، 2021 م.
وهي:
كراسة جامعة لمسائل نافعة.
مقدمة الكتاب المرقوم في جملة من العلوم.
خطبة الكتاب المؤمَّل للرد إلى الأمر الأول.
جامع الأسرار في شرح المنار للإمام النسفي/ قوام الدين محمد بن محمد الكاكي الحنفي (ت 749 هـ)؛ تحقيق سليم محمد.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1443 هـ، 2021 م، 672ص
حاشية مولانا خالد النقشبندي [ت 1242 هـ] على السيالكوتي على الخيالي على شرح التفتازاني على العقائد النسفية/ تحقيق محمد عبدالقادر شاهين.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1443 هـ، 2021 م، 200 ص.
يليها له: رسالة في تحقيق الإرادة الجزئية.
رقيق السوق/ شهاب الدين أحمد بن محمد الحجازي الخزرجي (ت 875 هـ)؛ تحقيق محمد يوسف بنات، حسن عبدالهادي.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1443 هـ، 2021 م، 2056 ص.
شرح مثلثة قطرب/ مجد الدين محمد بن يعقوب الفيروزابادي (ت 816 هـ)؛ تحقيق أحمد إسماعيل عبدالكريم.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1443 هـ، 2021 م، 136 ص.
فرائض العثماني/ برهان الدين علي بن أبي بكر المرغيناني (ت 593 هـ)؛ تحقيق محمد بن رعد البالاني.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1443 هـ، 2021 م، 88 ص.
الفروق: الفروق اللغوية والإصلاحية/ إسماعيل حقي البروسوي (ت 1137 هـ)؛ تحقيق هاني حواس.- القاهرة: مفكرون الدولية للنشر، 1442 هـ، 2021 م.
لباب التفاسير/ تاج القراء برهان الدين أبو القاسم محمود بن حمزة الكرماني (ت 550 هـ)؛ تحقيق محمد عبدالحليم بعّاج وآخرين.- إستانبول: دار اللباب، 1443 هـ، 2021 م، 10مج
مجموع فيه أربع رسائل/ محمد بن القاسم الأنباري (ت ٣٢٨ هـ)؛ تحقيق صلاح الدين الشامي.- مصر: دار الدليل الأمين، 1443 هـ، 2021 م.
وهي:
– رسالة في شرح معاني الكذب.
– مسألة في قوله تعالى: {إِنَّ هَـٰذَيْنِ لَسَاحِرَانِ}.
– مسألة في قوله تعالى: {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ * إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ}.
– مسألة في قوله تعالى: {خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ}.
هداية الراغب لشرح عمدة الطالب/ عثمان بن أحمد بن قائد النجدي (ت 1097 هـ)؛ تحقيق عبدالعزيز بن عدنان العيدان، أنس بن عادل اليتامى.- الكويت: ركائز للنشر، 1443 هـ، 2021 م.
مع حواش وتقريرات للمؤلف وللسفاريني وأحمد البعلي وآخرين.