تراثنا الإسلامي.. نور من الماضي (65)
الشيخ محمد خير رمضان يوسف
(خاص بالمنتدى)
التمهيد لقواعد التوحيد/ لأبي المعين ميمون بن محمد النسفي المكحولي (ت 508 هـ)؛ تحقيق علي طارق زياد يلماز.- إستانبول: وقف الديانة التركي، مركز البحوث الإسلامية، 1443 هـ، 2022 م.
ثلاث رسائل في آداب الإفتاء/ اعتنى بها محمد أسلم رضا الميمني.- عمّان: دار الفتح، 1443 هـ، 2022 م.
وهي:
شرح عقود رسم المفتي/ محمد أمين بن عابدين (ت 1252 هـ).
أجلى الإعلام في أن الفتوى مطلقًا على قول الإمام/ أحمد رضا خان (ت 1340 هـ).
الفضل الموهبي في معنى إذا صحَّ الحديث فهو مذهبي/ أحمد رضا خان.
حاشية العلامة الصاوي على تفسير الجلالين/ أحمد بن محمد الصاوي (ت 1241 هـ)؛ بعناية مرعي حسن الرشيد.- دمشق؛ تركيا: دار تحقيق الكتاب، 1443 هـ، 2022 م.
رسالة في بيان ما لم يثبت فيه حديث صحيح من الأبواب/ محمد بن يعقوب الفيروزابادي (ت 817 هـ)؛ تحقيق أحمد محمد سُحلول.- ط2.- مصر: المؤلف، 1443 هـ، 2022 م، 95 ص (نسخة إلكترونية).
وهي خاتمة كتابه “سفر السعادة”.
رشف النبيه من ثغر التشبيه/ محمد بن أحمد بن أبي عصرون الكنجي (ت 1150 ه)؛ تحقيق أماني حسن الشلقاني.- القاهرة: دار النابغة، 1443 هـ، 2022 م.
تكملة العنوان: “… في شرح زهر الربيع”.
الزهر العاطر بتلخيص صيد الخاطر للحافظ ابن الجوزي/ اختصره أبو بكر بن محمد الملا (ت 1270 هـ)؛ حققه وعلق عليه يحيى بن محمد بن أبي بكر الملا.- القاهرة: دار الصالح، 1443 هـ، 2021 م.
عمدة الأحكام مما اتفق عليه الإمامان البخاري ومسلم/ عبدالغني بن عبدالواحد الجماعيلي المقدسي (ت 600 هـ)؛ عني به بديع السيد اللحام.- دمشق: دار البيروتي، 1442 هـ، 2021 م، 392 ص.
ومعه مقالة بعنوان: أحاديث الأحكام وأهم الكتب المؤلفة فيها/ محمد زاهد الكوثري.
كنز الدقائق/ لأبي البركات عبدالله بن أحمد النسفي (ت 710 هـ).- كراتشي: دار البشرى، نحو 1441 هـ، نحو 2020 م.
مع الحاشية/ أحمد أحسن الصديقي النانوتوي (ت 1312 هـ) ملتقطًا من الشروح والحواشي المعتمدة الفقهية.
كيفية كشف الأحكام والصفات عن خصائص المؤثرات والمقتضيات/ لأبي علي الحسن بن محمد الرصاص (ت 584 هـ)؛ تحقيق سرقان جتين، يوسف آريكانر، إسكندر صريجا.- بروسة، تركيا: دار أمين للنشر، 1442 هـ، 2021 م.
مقاليد التصريف/ سعيد بن خلفان التميمي (ت 1287 هـ)؛ تحقيق منير بن محمد السيفي.- بركاء، عُمان: مكتبة خزائن الآثار، 1443 هـ، 2022 م.
عليه تعليقات منتقاة من ناظمه.
(في علم الصرف)