تراثنا الإسلامي.. نور من الماضي (19)
الشيخ محمد خير رمضان يوسف
(خاص بالمنتدى)
إغاثة الأمة بكشف الغمة/ تقي الدين أحمد بن علي المقريزي (ت 845 هـ)؛ تحقيق أيمن فؤاد سيد.- القاهرة: معهد المخطوطات العربية، 1443 هـ، 2021 م. (رسائل المقريزي؛ 1).
يليه له: شذور العقود في ذكر النقود.
التراث الشيعي المدون إلى القرن الخامس الهجري على ضوء فهارس النجاشي والطوسي وابن النديم/ أحمد عبدالجبار السميّن.- بيروت: دار الولاء، 1443 هـ، 2020 م.
القسم الأول: الفقه.
تعديل العلوم/ صدر الشريعة عبيدالله بن مسعود المحبوبي (ت 747 هـ)؛ تحقيق أكرم محمد أبو عواد.- عمّان: دار النور المبين، 1443 هـ، 2021 م.
ق1: تعديد الميزان.
ق2: تعديل مباحث علم الكلام.
ق3: تعديل علم الهيئة.
تفسير القرآن العظيم/ لأبي الفداء إسماعيل بن عمر بن كثير الدمشقي (ت 774 هـ)؛ بتخريجات محمد ناصر الدين الألباني؛ وتعليقات أحمد محمد شاكر وآخرين.- صنعاء: دار الآثار، نحو 1440 هـ، 2019 م؟، 6 مج.
الدولة المكية بالمادة الغيبية في إثبات علم المغيَّبات للنبي صلى الله عليه وسلم بإعلام ربِّه تعالى/ أحمد رضا خان القادري (ت 1340 هـ)؛ تحقيق واعتناء محمد أسلم رضا الشيواني الميمني.- [الهند]: دار أهل السنة: دار الهجرة، 1440 هـ، 2019 م.
مع تعليقات المؤلف: الفيوضات الملكية لمحب الدولة المكية.
سرّ الأسرار: أسرار الأسرار/ عبدالقادر الجيلاني (ت 561 هـ)؛ تحقيق محمد فاضل جيلاني.- إستانبول: مركز جيلاني للبحوث العلمية، 1443 هـ، 2021 م.
الشفا بتعريف حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم/ القاضي عياض بن موسى اليحصبي (ت 544 هــ)؛ قدم لها وعرف بها وفهرسها يوسف الأوزبكي، جاريت دافيدسون.- المنامة: مكتبة نظام يعقوبي الخاصة؛ بيروت: دار المقتبس، 1443 هـ، 2021 م.
من كنوز المخطوطات المقدسية: نسخة المكتبة الخالدية بالقدس الشريف: فرع نفيس من نسخة ابن جبير من أنفس نسخ العالم.
مقدمة في أصول الفقه/ عبدالقادر الفاسي (ت 1091 هـ)؛ تحقيق عبدالرحيم اللاوي.
نشر في المجلة الفقهية (المغرب) ع2 (صفر 1443 هـ) ص 191 – 208.
منح الفتاح على مناسك الإيضاح: حاشية ابن حجر الهيتمي على شرح الإيضاح للنووي/ تحقيق محمد فاضل جيلاني.- إستانبول: مركز جيلاني للبحوث العلمية، 1443 هـ، 2021م.
موازين القاصرين/ لأبي المواهب عبدالوهاب بن أحمد الشعراني (ت ٩٧٣ هـ)؛ تحقيق وتعليق حسّان عبدالله السروجي قناني.- بيروت: دار الإمام يوسف النبهاني، 1443 هـ، 2021 م.
(موازين القاصرين من شيوخ ومريدين، في التصوف)