تراثنا الإسلامي.. في كتب جديدة (37)
الشيخ محمد خير رمضان يوسف
(خاص بمنتدى العلماء)
البديع في معرفة ما رسم في مصحف عثمان رضي الله عنه/ محمد بن يوسف الجهني الأندلسي (ت 442 هـ)؛ تحقيق غانم قدوري الحمد.- دمشق: دار الغوثاني للدراسات القرآنية، 1438 هـ، 2017 م، 200 ص.
حاشيتا العلامة المحقق ملا عبد الرحمن البنجيوني والفاضل المدقق المشهور بابن القره داغي على برهان كلنبوي في علم المنطق/ قرأه وعلق عليه صالح حسين المشاعلي.- كركوك: مكتبة أمير؛ بيروت: دار ابن حزم، 1438 هـ، 2017 م، 424 ص.
زاد المستقنع في اختصار المقنع/ شرف الدين موسى بن أحمد الحجاوي (ت 960 هـ).- الرياض: مكتبة التوبة: مكتبة أنوار التوحيد، 1438 هـ، 2017 م، 656 ص.
وبتحقيق عبدالرحمن بن علي العسكر.- الرياض: دار الصميعي، 1440 هـ. يليه للمحقق: فصول مهمة على زاد المستقنع.
صحيح مسلم/ تحقيق محمد صبحي بن حسن حلاق.- دمشق؛ بيروت: دار ابن كثير، 1438 هـ، 1680 ص.
عمدة الرابح في معرفة الطريق الواضح شرح متن هدية الناصح وحزب الفلاح الناجح للشيخ الصالح شهاب الدين أحمد الزاهد (ت 819 هـ)/ شمس الدين محمد بن أحمد الرملي (ت 1004 هـ)؛ تحقيق سامح غريب، أشرف صيقلي.- عمّان: دار الفتح، 1438 هـ، 2017 م، 752 ص.
(في الفقه الشافعي)
عمدة الفقه على مذهب الإمام أحمد/ موفق الدين عبدالله بن أحمد بن قدامة المقدسي (ت 620 هـ)؛ إعداد القسم العلمي.- الرياض: مكتبة التوبة: مكتبة أنوار التوحيد، 1438 هـ، 2017 م، 456 ص.
الفتح الرباني (المجالس)/ عبدالقادر الجيلاني (ت 561 هـ)؛ حاشية محمد فاضل جيلاني.- إستانبول: مركز الجيلاني للبحوث العلمية، 1438 هـ، 2017 م، 2 مج (1072 ص).
قفو الأثر في صفو علوم الأثر/ رضي الدين محمد بن إبراهيم بن الحنبلي (ت 971 هـ)؛ بعناية عبدالفتاح أبو غدة.- القاهرة: دار السلام، 1440 هـ، 2019 م، 240 ص.
يليه بالعناية السابقة: بلغة الأريب في مصطلح آثار الحبيب/ محمد مرتضى الحسيني الزبيدي (ت 1205 هـ).
النقود والردود: جامع شروح المختصر الأصولي لابن الحاجب المالكي (ت 646 هـ) المعروف بالسبعة السيارة/ شمس الدين محمد بن يوسف الكرماني (ت 789 هـ)؛ ضبط نصه وعلق عليه محمد حسين الدمياطي.-الرياض: دار ابن القيم؛ القاهرة: دار ابن عفان، 1440 هـ؟، 7 مج.
النهج السديد والدر الفريد فيما بعد تاريخ ابن العميد/ مُفضِل بن أبي الفضائل بن العسال (ت هـ)؛ تحقيق محمد كمال الدين عز الدين.- دمشق: دار سعد الدين، 1438 هـ، 912ص.
(المؤلف من أقباط مصر، وتاريخه متمم لتاريخ ابن العميد، فهو يشتمل على ما كان من أواخر سنة 658 هـ)