أخبار ومتابعات

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تنظّم أكثر من 100 مظاهرة دعماً لغزة ولبنان في ذكرى الإبادة الجماعية

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تنظّم أكثر من 100 مظاهرة دعماً لغزة ولبنان في ذكرى الإبادة الجماعية

 

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وهي منظمة غير حكومية، عن تنظيمها أكثر من 100 مظاهرة يوم الجمعة في إطار الذكرى الأولى للإبادة الجماعية في غزة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن “الشعب المغربي خرج في 58 مدينة للتعبير عن دعمه لغزة، الضفة الغربية، ولبنان ضمن فعاليات جمعة طوفان الأقصى 52″، تحت شعار “وفاء للدماء النازفة في فلسطين ولبنان”.

وأفاد البيان أن المشاركين في المظاهرات أعربوا عن رفضهم الشديد للمجازر التي تُرتكب بحق المدنيين في فلسطين ولبنان، واستنكروا الصمت الدولي والتخاذل الرسمي العربي أمام آلاف الشهداء والمهجرين.

كما ردد المتظاهرون شعارات تندد باغتيال رموز المقاومة الفلسطينية، وطالبوا الدول العربية والإسلامية بقطع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي.

وأشار البيان إلى أن إسرائيل تشن منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي أعنف هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل عام، ما أسفر عن مقتل 1156 شخصاً وإصابة أكثر من 3191 آخرين، بالإضافة إلى تهجير نحو مليون و200 ألف شخص، وفق بيانات رسمية لبنانية.

وفي المقابل، تواصل فصائل المقاومة في لبنان استهداف مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية بالصواريخ والطائرات المسيّرة، وسط تعتيم إسرائيلي على حجم الخسائر.

وأضافت الهيئة أن الفصائل اللبنانية تطالب بإنهاء الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بدعم أمريكي في غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 10 آلاف مفقود، في ظل دمار هائل وأزمة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى