أخبار ومتابعات

المكتب الوطني لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين ينظم دورة تكوينية في التخطيط الاستراتيجي

المكتب الوطني لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين ينظم دورة تكوينية في التخطيط الاستراتيجي

نظم المكتب الوطني لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين دورة تكوينية بعنوان “مدخل إلى التخطيط الإستراتيجي المتكامل” من برنامج بوصلة القادة، وذلك يومي الأربعاء والخميس 10 و11 جويلية 2024 في نادي الترقي بالعاصمة الجزائر.

استهدفت الدورة، التي شارك فيها رئيس الجمعية الدكتور عبد المجيد بيرم وجميع أعضاء المكتب الوطني، تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لفهم وتنفيذ التخطيط الإستراتيجي داخل الجمعية. وأشرف على تأطير اليوم الأول المدرب إبراهيم هواري، مستشار وممارس في التطوير الإداري للمنظمات والمؤسسات، حيث تناولت محاضرته مفاهيم التخطيط الاستراتيجي وأهميته في استدامة الأنشطة والأعمال، بالإضافة إلى دور القيادة الإستراتيجية في تطوير المنظمة.

وفي اليوم الثاني، تولت المدربة آمال بوعبد الله، المتخصصة في التخطيط الاستراتيجي، تأطير الجلسات، حيث تطرقت إلى محور الاستعداد للتخطيط، وطرق تشكيل فرق التخطيط، ومواصفاتها، ومهارات العمل الجماعي، فضلاً عن التحديات التي تواجه فرق العمل.

تأتي هذه الدورة في إطار رؤية جمعية العلماء المسلمين الجزائريين لتعزيز الكفاءة الإدارية والتنظيمية لأعضائها، وتمكينهم من أدوات ومهارات التخطيط الاستراتيجي. وقد شهدت الدورة تفاعلاً كبيراً من المشاركين الذين أعربوا عن استفادتهم الكبيرة من المحتوى المقدم.

يُذكر أن المدربين ينتميان لمؤسسة بوصلة للتطوير الإداري. ومن المقرر أن تستمر هذه الجلسات بشكل دوري كل بضعة أشهر، لتعزيز المهارات المكتسبة وتطبيقها في مشاريع الجمعية.

 

المصدر: جريدة البصائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى