أخبار ومتابعات

القره داغي يلتقي بمفتي حكومة ولاية بينانغ في ماليزيا

القره داغي يلتقي بمفتي حكومة ولاية بينانغ في ماليزيا

التقى الشيخ علي القره داغي، رئيس الاتحاد، بمفتي حكومة ولاية بينانغ في ماليزيا، الدكتور محمد سوكي عثمان عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في لقاء حضره كل من الشيخ فواز أحمد فاضل، عضو مجلس الإفتاء في وزارة الشؤون الدينية  ونائب رئيس فرع الاتحاد في ماليزيا، والدكتور زاهر عرفان، الداعية المعروف  والأستاذ المشارك في جامعة الملايوية بماليزيا.

رحب سعادة المفتي بالشيخ القره داغي وأشاد بزيارته لماليزيا، مهنئاً إياه بحصوله على جائزة الهجرة الدولية. من جانبه، هنأ الشيخ القره داغي سعادة المفتي الدكتور محمد سوكي عثمان على توليه منصب الإفتاء في ولايته مؤخراً.

تمخضت الجلسة عن مناقشة العديد من المسائل الفقهية المتداولة حالياً في ماليزيا، بالإضافة إلى بعض الفتاوى والاجتهادات السابقة لعلماء الأمة. تناولت المناقشات قضايا معاصرة تتعلق بالمجتمع الماليزي وتحدياته الفقهية، حيث تم تبادل الآراء والخبرات لتعزيز الفهم الديني الصحيح وتقديم الحلول الفقهية المناسبة.

وفي ختام الجلسة، أهدى فضيلة الشيخ علي القره داغي كتابين من أحدث مؤلفاته للضيوف الكرام، تعبيراً عن تقديره واحترامه لجهودهم في خدمة الإسلام والمسلمين في ماليزيا.

هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات الدينية والثقافية بين العلماء والمؤسسات الدينية في العالم الإسلامي، ويعكس حرص الجميع على التعاون وتبادل المعرفة لما فيه خير الأمة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى