أخبار ومتابعات

القره داغي يحث على رعاية الموهوبين في الأمة الإسلامية، وأن الأمة تنهض بالمبدعين

القره داغي يحث على رعاية الموهوبين في الأمة الإسلامية، وأن الأمة تنهض بالمبدعين

في كلمته يوم السبت 29 يونيو خلال افتتاح الملتقى العلمي الأول للموهوبين من اليمن المبارك، أكد سماحة الشيخ علي محيي الدين القره داغي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على أهمية رعاية الموهوبين في جميع المجالات العلمية والتقنية.

وتم تنظيم الملتقى من قبل الوكالة اليمنية الدولية للتنمية، وقد شارك علماء بارزون فيه منهم نائبا رئيس الاتحاد سماحة الشيخ عصام البشير وسماحة الشيخ محمد الحسن الددو وكان مشاركتهما ضمن ندوة علمية بعنوان “الموهبة في العلوم الإنسانية والإسلامية: بين التأصيل والتنزيل”.

وقد شدد رئيس الاتحاد في كلمته في الجلسة الافتتاحية الجلسة الافتتاحية على أن هؤلاء الموهوبين يمثلون أمل الأمة في تحقيق التقدم والتنمية، وأكد على ضرورة توجيه الجهود لتطوير قدراتهم وتعزيز قدراتهم القيادية والإبداعية.

وفي كلمته، استعرض الشيخ القره داغي نماذج من الحضارة الإسلامية، مثل سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ومنهجه في اختيار وتربية الموهوبين. كما أبرز الشيخ القره داغي أهمية استخدام أساليب التربية الرائدة التي اعتمدها النبي صلى الله عليه وسلم، مثل الاختبار والملاحظة، في تنمية مواهب الشباب.

وأكد الشيخ القره داغي على أن الأمة الإسلامية بحاجة ماسة إلى تعزيز رعاية الموهوبين، لتحقيق التوازن الحقيقي بين كفتي ميزان الاستخلاف، وهما التدين والعمران، ودفع عجلة التقدم والازدهار في مختلف الميادين.

وكان الملتقى مناسبة للاحتفال بتحقيقات الطلاب المتميزين، وكذلك لاستذكار تراث الأمة الإسلامية في رعاية الموهوبين واستفادتها منهم في تحقيق معالم العلم والحضارة. 

وتجدون في المرفق نص كلمة رئيس الاتحاد في الجلسة الافتتاحية:

 

المصدر : الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى