أخبار ومتابعات

الشيخ محمد الحسن الددو يرأس حفل تكريم الطلاب المجازين في حفظ وفهم المتون العلمية بمركز تكوين العلماء

الشيخ محمد الحسن الددو يرأس حفل تكريم الطلاب المجازين في حفظ وفهم المتون العلمية بمركز تكوين العلماء

ترأس فضيلة الشيخ محمد الحسن الددو رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حفل تكريم الطلاب المجازين في حفظ وفهم المتون العلمية، الذي نظمته إدارة الدراسات العليا والبحث العلمي بالمركز يوم الاثنين 12 أغسطس الجاري.

يأتي هذا الحفل في إطار قرار إدارة المركز لتكريم الطلاب المتميزين، وذلك لتعزيز روح التنافس الإيجابي بينهم في مجال الحفظ والاستيعاب.

السند المتصل

تضمن الحفل كلمات من إدارة المركز ولجنة الإجازة، إضافة إلى كلمة من طلاب الدراسات العليا، وكلمة رئيس المركز فضيلة الشيخ محمد الحسن الددو، الذي حث الطلاب على الاستمرار في طلب العلم وبذل الجهود لتحقيق أهداف المركز في تخريج علماء ربانيين.

كما أكد أهمية علو الهمة وضرورة استغلال الوقت في السعي لتحقيق التفوق والتميز، مشيرًا إلى شرف الإسناد الذي حظيت به هذه الأمة بفضل الله -سبحانه وتعالى-.

أهمية العلم والدعوة

في كلمته، هنأ فضيلة الشيخ محفوظ إبراهيم فال، نائب مدير المركز، الطلاب المجازين، مثنيًا على جهود إدارة الدراسات العليا والبحث العلمي ولجنة الإشراف على الإجازة. كما شدد على أهمية الإخلاص في النية ومضاعفة الجهود، مذكّرًا الطلاب بمسؤوليتهم أمام الله ومجتمعاتهم.

وأكد مكانة العلم وأهمية الدعوة إلى الله وهداية الناس، مستشهداً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: “فوالله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم”.

وأضاف الشيخ محفوظ أن المركز سيواصل تقديم الدعم لطلابه، ولن يدخر جهدًا في سبيل تحقيق تميزهم ونيلهم أعلى درجات النجاح والتفوق.

أشاد فضيلة الدكتور محمد الدناه رئيس لجنة الإجازة بالمركز، بالجهود الكبيرة المبذولة في حفظ وفهم المتون العلمية، معرباً عن شكره وتقديره للطلاب المجازين وأعضاء لجنة الإجازة وجهة الإشراف.

اضغط هناللاطلاع على المنشور

من جانبه، شكر الطالب سيد أحمد محمذن المتحدث باسم الطلاب المجازين، في كلمته القائمين على الدراسات العليا والبحث العلمي في المركز، كما أعرب عن امتنانه للإدارة على جهودها وتوفيرها الفرص لتحقيق هذا الإنجاز. واستشهد بكلمات الإمام الشافعي:

علمي معي حيثما توجهت يتبعني ** قلبي وعاء له لا جوف صندوق.

إن كنت في البيت كان العلم فيه معي ** أو كنت في السوق كان العلم في السوق

وفي ختام الحفل، تم تكريم الثلاثة الأوائل بجوائز قيمة، كما مُنِح المجازون جميعهم شهادات إجازة بحفظ وفهم المتون العلمية التي اختبروا فيها، موقعة بسند متصل من الأستاذ المجيز، فضيلة الدكتور محمد ولد الدناه رئيس لجنة الإجازة العلمية بالمركز، إلى مؤلف المتن.

المصدر: الاتحاد + التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى