أخبار ومتابعات

الآلاف يتظاهرون في نيويورك احتجاجاً على الإبادة الجماعية في غزة

الآلاف يتظاهرون في نيويورك احتجاجاً على الإبادة الجماعية في غزة

 

خرج الآلاف في مدينة نيويورك، السبت، في مظاهرة حاشدة تنديداً بالإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة منذ عام.

تجمع المتظاهرون في “تايمز سكوير”، حاملين أعلام فلسطين ولافتات كُتب عليها “عام من المقاومة ضد الإبادة الجماعية المستمرة”، وفقاً لمراسل الأناضول.

المحتجون دعوا إلى وقف فوري للإبادة في غزة، كما طالبوا بإنهاء الهجمات الإسرائيلية على لبنان. ورددوا هتافات مثل “القنابل تنهال على غزة أثناء قيامك بالتسوق” و”الحرية لغزة” و”أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة”.

وانطلقت المسيرة من “تايمز سكوير” مروراً بالجادة الخامسة الشهيرة في نيويورك، وصولاً إلى “واشنطن سكوير بارك”، حيث استمرت الاحتجاجات هناك.

ولم تقتصر المظاهرات على نيويورك، بل شهدت ولايات أخرى مثل لوس أنجلوس وواشنطن مسيرات مشابهة، مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للإبادة الجماعية التي تُرتكب في غزة.

وبدعم أمريكي مطلق، تواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر عمليات الإبادة في قطاع غزة، والتي أسفرت حتى الآن عن أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

وفي ظل هذا الدمار الهائل والمجاعة المستمرة، يموت العشرات من الأطفال يومياً، ما يجعل الوضع في غزة إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

ورغم قرارات مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية بوقف العمليات وتحسين الوضع الإنساني، تواصل إسرائيل حملتها العسكرية في تحدٍ للمجتمع الدولي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى