أخبار ومتابعات

معالي أ.د محمد غورماز يؤكد على العمل الجاد لدعم غزة في “القمة التشاورية لعلماء العالم الإسلامي”

معالي أ.د محمد غورماز يؤكد على العمل الجاد لدعم غزة في “القمة التشاورية لعلماء العالم الإسلامي”

معالي أ.د محمد غورماز  يؤكد على العمل الجاد لدعم غزة في “القمة التشاورية لعلماء العالم الإسلامي.

في إطار الجلسة الأولى لـ “القمة التشاورية لعلماء العالم الإسلامي” المنعقدة في إسطنبول، ألقى معالي أ.د محمد غورماز نائب رئيس الاتحاد، رئيس الجلسة، كلمة مؤثرة تناول فيها الأوضاع المأساوية في غزة، مشددًا على ضرورة تبني موقف إسلامي موحد للتصدي للمجازر والدمار الذي يشهده القطاع.

أبرز معالي أ.د محمد غورماز   في كلمته أن الأحداث في غزة لا تمثل فقط حربًا ضد المنطقة ولكنها حرب ضد الإنسانية جمعاء، موضحًا أن العدوان هو افساد في الأرض يستوجب تحركًا عاجلاً. كما تطرق إلى التاريخ، مقارنًا الأوضاع الحالية بمآسي المسلمين في الماضي، مستشهدًا بمرثية تاريخية تعود لعهد السلطان بايزيد الثاني، تحكي عن الصراعات والمعاناة التي تشابه ما يحدث اليوم في غزة.

وقد طرح الشيخ غورماز أسئلة قوية حول سبب تقاعس المجتمع الدولي والعالم الإسلامي عن دعم غزة، مشيرًا إلى تقاعس الحكام والعلماء في الماضي الذي يبدو أنه يتكرر في الحاضر. وأكد على أن الوقت قد حان لتجاوز الخلافات والعمل المشترك نحو هدف موحد لدعم الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية كلمته، دعا الشيخ غورماز المجتمع الدولي والعلماء المسلمين إلى الانتقال من مجرد الإدانة والكلام إلى العمل الفعلي وتحمل المسؤولية لإنقاذ غزة وإعادة الأمن والسلام إلى الأرض المحتلة.

تأتي هذه الكلمة ضمن فعاليات القمة التي تجمع قادة دينيين وفكريين من مختلف أنحاء العالم الإسلامي، بهدف تعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب والأمم، وتأكيد رسالة السلام التي تعتبر جوهر الرسالات الدينية السماوية.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى