Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار ومتابعات

عمان.. مظاهرة تطالب باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ودعم المقاومة الفلسطينية

عمان.. مظاهرة تطالب باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ودعم المقاومة الفلسطينية

 

شهدت العاصمة الأردنية عمان مظاهرة حاشدة للمطالبة باستعادة جثمان ماهر الجازي الحويطات، منفذ عملية جسر الملك حسين التي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

ورفع المتظاهرون خلال الحدث، شعارات تدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ودعم المقاومة الفلسطينية.

وطالب المحتجون الحكومة الأردنية بالتحرك السريع لاستعادة جثمان الجازي، إضافة إلى المطالبة بإعادة اثنين من المواطنين الأردنيين الذين يخضعون للتحقيق من قبل السلطات الإسرائيلية على خلفية العملية ذاتها.

وأوضح الصمادي أن المظاهرة، التي انطلقت من البلدة القديمة في عمان، شهدت رفع صور ماهر الجازي وصور أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، في رسالة واضحة لدعم المقاومة الفلسطينية والتضامن معها.

وأشار المراسل إلى أن الحكومة الأردنية أعلنت في وقت سابق عن إجراء اتصالات مستمرة مع الجانب الإسرائيلي لاستعادة جثمان الجازي والمواطنين الأردنيين المحتجزين، إلى جانب جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي استمر لما يقرب من عام كامل.

وكان ماهر الجازي، العسكري الأردني المتقاعد وسائق الشاحنة، قد نفذ هجومه في الثامن من سبتمبر/أيلول الجاري، حيث أطلق النار على أفراد أمن المعابر الإسرائيليين أثناء عبوره معبر الملك حسين، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم قبل أن يستشهد برصاص القوات الإسرائيلية.

المصدر: الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى