أخبار ومتابعات

رئيس الاتحاد يستقبل أمير الجماعة الإسلامية الباكستانية

رئيس الاتحاد يستقبل أمير الجماعة الإسلامية الباكستانية

استقبل رئيس الاتحاد سماحة الشيخ علي محيي الدين القره داغي في بيته العامر في الدوحة، أمس الجمعة، أمير الجماعة الإسلامية الشيخ حافظ نعيم، وكان برفقته الشيخ أصف لقمان، مسؤول العلاقات في الجماعة الإسلامية. وتبادل الطرفان التعازي باستشهاد هنية قائد الأمة وقائد المقاومة الإسلامية في فلسطين الشيخ إسماعيل هنية.

وتطرق أمير الجماعة إلى الوضع في باكستان ودور الجماعة في مواجهة التحديات المختلفة، ومنها التحديات الداخلية مثل الفقر والبطالة والأمية، والتحديات الخارجية مثل الضغوط السياسية والاقتصادية الدولية، والتوترات الإقليمية.

وأشار رئيس الاتحاد إلى الحاجة الماسة إلى علماء يمتلكون رؤية عميقة وقادرين على الاجتهاد في المسائل الشرعية العصرية والمسائل الاقتصادية.

وأكد على ضرورة إيجاد حلول وبدائل تتناسب مع الشريعة الإسلامية، والحاجة إلى موازين فكرية وعملية لتحقيق العدل في التصورات والسلوك للوصول إلى خيرية الأمة.

كما تناول اللقاء بحث سبل التعاون في المجالات المختلفة، بما في ذلك البحث العلمي والتطوير والتنسيق في المجال العلمي وتعزيز التعاون في تطوير المناهج التعليمية الإسلامية لتحقيق الأهداف المشتركة وخدمة الأمة الإسلامية.

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى