تقارير وإضاءات

التقرير الشهري عن شهر مارس آذار (3) عام 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك

التقرير الشهري عن شهر مارس آذار (3) عام 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك

 

ننقل لكم واقع مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، واعتداءات الاحتلال الصهيوني وأذرعه الاستيطانية عليهما، وذلك على النحو التالي:

الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك

  • اقتحم المسجد الأقصى المُبارك في شهر آذار مارس المنصرم؛ ما يقارب من 4260 مستوطنًا من بينهم ضباط وجنود وطلاب معاهد دينية توراتية وموظفون في حكومة الاحتلال. ويصعِّد المستوطنون يوميًا من انتهاكاتهم بحق المسجد الأقصى المُبارك، وبحماية شرطة الاحتلال، ويكثّفون من تواجدهم واقتحاماتهم الجماعية خاصة في الأعياد العبرية “البوريم- المساخر”، حيث انتهكوا حرمة المسجد الأقصى المُبارك باقتحامهم وصلواتهم التلمودية وطقوسهم ولباسهم، ومن المتوقع أن تزداد في شهر أبريل نيسان الحالي والذي تأتي فيه مناسبات دينية جديدة.
  • بلغ معدَّل عدد المقتحمين للمسجد الأقصى المُبارك خلال الشهر الماضي أكثر من 200 مقتحم يوميًا، حيث يقتحم المستوطنون المسجد الأقصى المبارك خمسة أيام أسبوعيًا عدا يومي الجمعة والسبت.
  • خلال شهر آذار، سمحت شرطة الاحتلال لعضو برلمان الاحتلال “الكنيست” إيتمار بن غفير باقتحام المسجد الأقصى المُبارك في الوقت الذي حرمت فيه آلاف الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى المُبارك على مدار الشهر، خاصة أهلنا في الضفة المحتلة الذين استطاعوا الوصول إلى القدس والبلدة القديمة، ولم تسمح لهم عناصر الاحتلال بدخول المسجد وحقهم في العبادة.

شهد المسجد الأقصى المُبارك إغلاقًا لكافة أبوابه بشكل جزئي خلال فترات من شهر آذار، تزامنًا مع تنفيذ شبانٍ فلسطينيين عمليات طـعــن استهدفت عناصر شرطة الاحتلال عند أبوابه، وتم احتجاز المصلين وعدم السماح لهم بالدخول للمسجد وأداء الصلوات، فصلّوا عند أقرب نقطة، وما زالت شرطة الاحتلال تحتجز هويات بعض المصلين عند دخولهم للمسجد الأقصى خاصة خلال فترتي الاقتحام الصباحية والمسائية (ما بعد الظهر)، وتستهدف كلّ من يقترب من المجموعات المُقتحَمة بالاعتقال والتصوير أو الاستدعاء للتحقيق.

للاطلاع على كامل التقرير بصيغة Word يرجى الضغط على الرابط: التقرير الشهري عن شهر مارس آذار (3) عام 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك Word

للاطلاع على كامل التقرير بصيغة PDF يرجى الضغط على الرابط: التقرير الشهري عن شهر مارس آذار (3) عام 2022م حول الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المُبارك PDF

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى