أخبار ومتابعات

إسطنبول تستعد لاستضافة المعرض الدولي للكتاب العربي بمشاركة 300 دار نشر وفعاليات ثقافية متنوعة

إسطنبول تستعد لاستضافة المعرض الدولي للكتاب العربي بمشاركة 300 دار نشر وفعاليات ثقافية متنوعة

مدينة إسطنبول التركية تستعد لاستقبال الدورة التاسعة للمعرض الدولي للكتاب العربي، الذي سيُقام تحت شعار “الكتاب مستقبل” في مركز المعارض بإسطنبول، خلال الفترة من 10 إلى 18 أغسطس/آب.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ومن بين ضيوف المعرض، سيحضر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، البروفيسور علي محيي الدين القره داغي، كما سيشارك نائب رئيس الاتحاد البروفيسور عصام البشير، والأمين العام للاتحاد الشيخ الدكتور علي بن محمد الصلابي.

300 دار نشر

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 300 دار نشر من أكثر من 30 دولة، وينظمه اتحاد الناشرين الأتراك، والجمعية الدولية لناشري الكتب العربية، وجمعية الناشرين الأتراك.

وإضافة إلى الجهات المنظمة، ترعى غرفة التجارة في إسطنبول ووزارة الثقافة والسياحة التركية المعرض، بشراكة إعلامية مع وكالة الأناضول.

ويعتبر المنظمون المعرض “أكبر معرض للكتاب العربي خارج العالم العربي”، حيث سيستمر لمدة 9 أيام من الساعة 10:00 صباحاً حتى 22:00 مساءً بتوقيت إسطنبول (ت.غ+3).

فعاليات ثقافية

وسيحتوي المعرض على فعاليات ثقافية متنوعة تشمل محاضرات وندوات فكرية، حفلات توقيع كتب، أمسيات شعرية، ونشاطات فنية متنوعة.

كما سيشمل ركنًا مخصصًا للغة، يهدف إلى تعزيز تعلم اللغتين التركية والعربية.

ويهدف المعرض، الذي استقطب نحو 180 ألف زائر العام الماضي وتم اعتماده من اتحاد الناشرين العرب بالقاهرة، إلى جمع المعلمين والطلاب من الجامعات ودورات اللغة ومدارس الأئمة والخطباء ومعاهد تعليم القرآن الكريم التي تركز على تعليم اللغة العربية في تركيا.

ويُعتبر المعرض منصة مهمة لتعلم اللغة العربية وتعزيزها وتعميق الروابط الثقافية.

كما يجمع المعرض العديد من الأكاديميين والأدباء والكتاب والرسامين ومصممي الجرافيك وممثلي دور الطباعة مع ناشرين محليين ودوليين، مما يتيح فرصًا لعقد اتفاقيات حقوق النشر والمشروعات الجديدة.

المصدر: الاتحاد + الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى